Skip to main content

سترى المملكة العربية السعودية انتعاشًا مع وصول إنفاق المستهلكين إلى أكثر من ملياري دولار على الإنترنت خلال شهر رمضان في عام 2022 ؛ تقرير RedSeer

من المتوقع أن يكون طلب المستهلكين قوياً على خلفية القيود المحدودة والاقتصاد المتعافي وزيادة الحماس للتبضع الإلكتروني خلال شهر رمضان. إذ من المتوقع أن تزيد مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية بنسبة 25٪ لتتجاوز 2 مليار دولار خلال شهر رمضان هذا العام وفقًا لتقرير صادرعن RedSeer  بالشراكة مع TikTok.

  (ARAB NEWSWIRE) ، الرياض - يعد شهر رمضان حدثًا مهمًا لتجار التجزئة في المملكة العربية السعودية ، حيث من المتوقع أن تتجاوز مبيعات التجزئة عبر الإنترنت حوالي 2 مليار دولار هذا العام أو ثلث إجمالي المبيعات المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا لأحدث تقرير بعنوان "Unwrapping Ramadan 2022 – Decoding the Upcoming Sales Extravaganza" بواسطة Redseer  بالشراكة مع TikTok.

حماس المستهلكين لشهر رمضان في أعلى مستوياته

في عام 2020 ، تأثرت فترة رمضان بالقيود حول التجمعات التي خففت من حماس المستهلكين ، خاصة وأن شهر رمضان هو فترة التفاعلات المجتمعية والعائلية. وقد أدى هذا من الجانب الاقتصادي بانخفاض النمو في عام 2020. ومع ذلك، فقد شهدنا انتعاشًا قويًا للنمو في عام 2021 وإنَّ عام 2022 يعد بمزيد من النمو بنسبة 25٪على خلفية هذا الارتفاع الملحوظ في السنة المنصرمة.

تظهر دراسة Redseer أنّ 95٪ من المستهلكين في المملكة العربية السعودية "متحمسون" و "سعداء" خلال رمضان.  فقد أدى زوال القيود الصحية هذا العام إلى مزيد من الانتعاش الاقتصادي القوي وإلى عودة الطلب "المكبوت" على التبضع و إقامة التجمعات والزيارات العائلية.

إزدهار الاقتصاد الرقمي خلال شهر رمضان

برزت القنوات الإلكترونية كمحرك مهم في اقتصاد المملكة العربية السعودية.إذ ستسهم هذه القنوات بشكل مباشر بأكثر من 10٪ من مبيعات التجزئة خلال شهر رمضان.

من بين أكثر التأثيرات التي يخلفها رمضان على المستهلكين هي بروز أنماط محتوى رقمي جديدة مثل الفديوات القصيرة ( فيديو أقل من 120 ثانية) وقدرتها في التأثيرعلى قرارالمستهلكين. أوضح أكشاي جايابراكاسان ، مدير التفاعل في RedSeer، "يرغب المستهلكون في أن يتم إعلامهم بالمنتجات من قبل الأشخاص الذين يتابعوهم على وسائل التواصل بطرق أكثر إمتاعًا وتسلية، مما يزيد التفاعل ويزيد من معدل الشراء".

ملاءمة المحتوى هي طريقة الوصول الجديدة

ربما يكون أحد أبرز المواضيع التي ستظهر في رمضان هذا العام هو الشعور الغامر بالحاجة إلى التواصل مع المجتمع والانتماء إليه.    فيلحظ تواصل المستهلكون بشكل متزايد مع المؤثرين أو صنّاع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على المنتجات الجديدة.

قال يوهان بيشوف ، رئيس االتحالفات التجارية للعلامات الاستهلاكية في ByteDance ، "يرتبط نجاح العلامة التجارية بمدى ملاءمة المحتوى الخاص بها بزبائنها، مما يجعل الملاءمة طريقة الوصول الجديدة. ملاءمة المحتوى الرقمي تتم من خلال الإلتزام بالإبداع والعواطف وإنشاء والروابط الحقيقية مع المستهلك، والتي غالبًا ما يطلقها منشئو المحتوى. هذا التحول النموذجي في عالم الإعلان و صناعة المحتوى الرقمي هو في صميم عملنا في TikTok ".

عن  RedSeer:

RedSeer Strategy Consultants هي شركة استشارية تركزعلى تقنيات العصرالإلكتروني الجديد وتخدم الأسواق التي تعاني من نقص البيانات والمعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا. فريقنا يكرّس نفسه لتوفير البحوث والتحاليل التي توجّه المؤسسات في اتخاذ القرارات الذكية وصياغة الإستراتيجيات .

 

جهات الاتصال:

كيان حمّود

+971-525808750

Kayan@redseer.com

 

يتم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال وكالة الأنباء العربية (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، ويتم توزيعه بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com) – خدمة وكالات الأنباء العالمية التي توفر توزيع البيانات الصحفية بنتائج™ مضمونة

 

Comments

Popular posts from this blog

بطولة "ون" تعود إلى الشرق الأوسط بعرض "ون 166: قطر" في الأول من آذار/مارس 2024 في صالة لوسيل الرياضية

التذاكر المبكرة للحدث الضخم الذي يضم 5 نزالات على ألقاب عالميّة متاحة للبيع الآن    7 كانون الأول/ديسمبر 2023   ( ARAB NEWSWIRE ) - - سنغافورة: أعلنت بطولة "ون"، أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، بالتعاون مع قطر للسياحة الشريك الرسمي للعرض، والمدينة الإعلامية قطر الشريك الإعلامي الرسمي، وشركة "أُريد" ( Ooredoo ) الشريك الرسمي، أنّ المنظمة ستقدم الحدث الأول لها في قطر عبر عرض "ون 166: قطر"، يوم 1 آذار/مارس، في صالة لوسيل الرياضية.   سيشهد العرض 5 نزالات على ألقاب عالميّة في بطولة "ون"، في الفنون القتالية المختلطة والمواي تاي والكيك بوكسينغ ومصارعة الإخضاع، على أن يتمّ الإعلان عن باقي تفاصيل الحدث في الأسابيع المقبلة. يمكن للراغبين في شراء التذاكر المبكرة القيام بذلك الآن من خلال كيو تيكتس ( Q-Tickets) أو فيرجين ميجاستور ( Virgin Megastore) .   شاتري سيتيودتونغ، رئيس مجلس إدارة "ون" ورئيسها التنفيذي، صرّح: " إنني متحمّس لإعلان عودة بطولة "ون" إلى الشرق الأوسط بأحد أكبر عروضنا حتى الآن . نحن نقوم بإعداد بطاقة عرض مذ

Accely Announces Appointment of Alok Bapna, Ex DXC/CSC Leader as President

Accely has appointed sales and new business development veteran Alok Bapna as its new President . DUBAI, UAE -- ( Arab Newswire ) -- At Accely, we will align his experience in the IT industry with our business goals to achieve new milestones. We look forward to utilizing his expertise in various areas so Accely can offer clients tailored and refined business solutions. Over the years, Accely has been recognized as a trustworthy SAP consulting service for its innovative solutions. With a new leader in the senior management, we can enrich our core services such as IT, enterprise application support, and consulting services. As a result of Alok's diverse experience, Accely can expand into wholesale, retail, consumer goods, life sciences, engineering and construction, and manufacturing markets. Alok's approach to leadership will enhance Accely's ability to solve business problems and deliver high-quality results. His ability to address and resolve issues in the IT industry is

Muralidharan Venkataraman Joins Accely as a Global Delivery and Pre-Sales Head

DUBAI, UAE -- ( Arab Newswire ) --  Accely is pleased to announce the appointment of Muralidharan Venkataraman as Global Delivery and Pre-Sales Head. We strongly believe that his experience and expertise will strengthen Accely’s sales strategy and strategic positioning, allowing it to effectively provide customers with a superior value proposition and business solutions. Accely offers comprehensive SAP consulting services using modern methodologies and innovation, resulting in a combination of cutting-edge technology and expertise. Muralidharan has over three decades of experience working with one of the world's leading management and IT consultancies on projects related to Enterprise Application, Business, and Digital Transformation engagements for key players. As a provider of both products and services, his experience and, as well as ours, can complement each other with the unique selling point of our technical expertise, project management, and problem-solving abilities. “Our